7/13/2017

كلمات اغنبة هتلاقينى .. من احدث البومات هانى شاكر 2016

أغنيه رقيقة لهانى شاكر من البومه الجديد .. و الحب الحقيقى

كلمات الأغنيه

هتلاقينى فكل حاجة فى كل شئ بتحسى بيه

هتشوفينى فى امنياتك حلم كنتى بتحلميه

هتلاقينى لو انجرحتى او بكيتى او فرحتى 

هتلاقينى لو سرحتى كل شئ فكرتى فيه 

هتلاقينى سنين حياتك نبض قلبك احساساتك 

هبقى دايما جوة منك احلى ذكرى فى ذكرياتك

هبقى بسمه عايشة بيها دمعة بتحاولى تداريها 

صورتى دايما هتشوفيها فى كل واحد هتشوفيه

هتلاقينى كنت ليكى حب كنتى قويه بيه 

و اللى كان بيخاف عليكى لما تبكى بين ايديه

كنت انا اللى بتروحى له من همومك تشتكى له 

و اما كنتى بتحتاجيله كنتى دايما بتلاقيه

شوق عيونك هينادينى مهما كان بينك و بينى 

و ان رجعت و خيروكى الف مره هتختارينى

مهما رحت و غبت عنك هبقى اقرب ليكى منك 

هتشوفينى تمللى جنبك فى المكان اللى انت فيه




نقلتها لكم 
منال رأفت

إختيار الزوجة فى الحكمة الفرعونيه

الزواج بالنسبة للمصرى القديم أمر جلل و يجب ان يكون على أسس صحيحة.
نجد اننا نطبقها الى وقتنا هذا فهى مزيج بين تعاليم الأديان والعادات والتقاليد المصريه الأصيله.
فالنتجول فى عقل المصرى القديم و نطلع على حكمته فى الزواج.

*** الزوجة الصالحة هبة الإله لمن يستحقها .

*** أرض بالمرأة كما اردها الله لا كما تريدها انت .

*** يا بنى ... الزواج هو رحلة العمر فى بحر الحياه ان تلك الرحلة تحتاج الى زاد حتى تنتقل بأمان الى شاطىء نهر الحياة . تحتاج الى زاد من الثقة والصبر والتسامح تحتاج الى زاد من قوة السواعد المشتركة التى تمسك المجدافين حتى يضربا صفحة الماء معاَ فتحتفظ السفينة بتوازنها وتحنى لها العاصفة رأسها فتشرق الشمس بعدها فيساعد النسيم على امان سير السفينة وهو يداعب شراعها ليكن ساعدك قوياَ فلا تيأس ولا تترك المجداف حتى لا تسير السفينة على غير هدى إنها رحلة العمر فليباركها الإله يا ولدى " برديات العمارنه " .

*** يا ولدى : العاقل من لا يسلك طريق الحياة بمفرده بل يختار له شريكة تعاونه على أعباء الأيام في رحلة العمر . اخترها جميله الوجه والمنبت ...ولكن عاقلة لأن رجاحة العقل خير من جمال الوجه وأبقى وإذا شئت أن ترفرف السعادة فوق بيتك بأجنحتها فهيىء لنفسك بيتاَ صغيراَ يكبر معكما . لا بيتاَ كبيراَ سرعان ما يضيق بكما .

*** مهما كانت الزهرة جميله فقد تجد بها بعض الأشواك . ومهما كانت الحديقة مزهرة فقد تجد بها بعض الأعشاب .

*** زهرة اللوتس الجميلة التي تنبت في المستنقع لا يمكنها أن تتخلص من رائحة عفونة المستنقع التي تسرى في عروقها .

*** من يعشق الحية ...... لا يسلم من سمومها .

*** ابتسامة الافعى تخفى انيابها السامة .

*** سمكة البور التى تنمو فى البركة العفنة تسرى رائحة العفن فى دمائها .

*** ليس لكل الزهور الجميلة رائحة زكيه .

*** لا تختر زوجتك بعينيك .. ولا تختارها بقلبك, بل اخترها بأذنيك وبعقلك. 
" المقصود اختيار العقل والحكمة فى الزوجة ".

***إذا تشككت في امرأة فلا تتخذ منها شريكة لحياتك ، وإذا اتخذتها شريكة لحياتك فلا تشك فيها.

*** لا تختر زوجتك بعينيك بل اخترها بأذنيك.

*** اجلب الرضا لقلب امك . والشرف لبيت ابيك

*** المرأه التى تشتريها بمالك تبيعك بمال غيرك.

*** من يتزوج امرأه لجمالها كمن يشترى بيتاَ لجمال طلاء واجهته.

*** الزوجان وتران مشدودان على قيثارة واحدة يجب أن يكونا منسجمين حتى لا يتطرق نشاز إلى لحن حياتهما.

هذا هو الفكر المصرى الأصيل 

نقلته لكم 
منال رأفت 


لقاء الغرباء .. قصيدة لفاروق جويدة




علمتني الأشواقَ منذ لقائنا 

فرأيتُ في عينيكِ أحلامَ العُمر 

وشدوتُ لحناً في الوفاءِ .. لعله 

ما زال يؤنسني بأيامِ السهر 

وغرستُ حُبكِ في الفؤادِ وكلما 

مضت السنينُ أراهُ دوماً .. يزدهر 

وأمامَ بيتكِ قد وضعتُ حقائبي 

يوماً ودعتُ المتاعبَ والسفر 

وغفرتُ للأيامِ كُلَّ خطيئةٍ 

وغفرتُ للدنيا .. وسامحتُ البشر 

********


علمتني الأشواقَ كيف أعيشُها 

وعرفتُ كيف تهزني أشواقي 

كم داعبت عينايَ كل دقيقةٍ 

أطياف عمرٍ باسمِ الإشراقِ 

كم شدني شوق إليكِ لعله 

ما زال يحرق بالأسى أعماقي 

********

أو نلتقي بعد الوفاءِ .. كأننا 

غرباءُ لم نحفظ عهوداً بيننا 

يا من وهبتُكِ كل شيء إنني 

ما زلتُ بالعهد المقدسِ .. مؤمنا 

فإذا انتهت أيامُنا فتذكري 

أن الذي يهواكِ في الدنيا .. أنا

********

 نقلتها لكم 
منال رأفت


إنت محبط؟؟؟ عايز علاج سريع ؟؟؟ تعالى نتكلم


إنت محبط؟؟؟
طيب عارف السبب؟؟؟ ولا مش عارف السبب؟؟؟
تعالى نتكلم مع بعض

أولا و قبل اى شى إفتكر إن ربنا موجود و كبير

ثانيا لازم تكون عارف إن كل الناس اللى قبلك مروا بنفس الإحساس ... خد من تجاربهم 

جرب تدور حواك على حاجة تعملها تخرجك من الاحساس ده.



لو عارف السبب نبدأ فى العلاج 
سبب إحباطك إيه 

** مش لاقى شغل؟؟؟ حسن من نفسك و إمكانياتك و عيد حساباتك و شوف حاجة تعرف تعملها و تحبها و إبدأ فيها من أول درجة .. هتحب نفسك اوى لما توصل لهدفك ة تعلى وتنجح.
 ** مش لاقى حب ؟؟؟ دور كويس أكيد فيه ناس بتحبك و إنت مش شايفها.
** ضاع منك حب العمر؟؟؟ يبقى مش نصيبك و أكيد خير لك .. وافتكر كام واحد فينا ندم على حبه لإنسان مش يستاهله
** عندك مرض تاعبك ؟؟؟ كل الناس مرضى .. بس انواع.
ممكن صحيح جسديا و عليل نفسيا !! يبقى أصعب و أصعب
إحمد ربك على اللى عندك و إدعى له يعافيك و يرضيك
** عندك عاهه ؟؟؟ يمكن تكون احسن من الصحيح جسديا و المثل بيقول كل ذى عاهة جبار .. يعنى له قدرة جبارة فى فعل شئ.. ما عليك إلا انك تتعرف على قدراتك و تستخدمها.

أما بقى لو مش عارف إنت محبط ليه يبقى تستعيذ برب العالمين من الشيطان الرجيم و تخرج تشوف لك حاجة حلوه تعملها لحد وترضى ربك وتساعد الناس وتصل الرحم ولا زور مريض.
لو بصيت للناس هتلاقى عندهم كتير متاعب و تحمد ربك على نعمته عليك
هتلاقى الإحباط اللى جواك راح و خرج من قلبك وعرفنى بعدها.

العمل و العمل و العمل هو العلاج




 جميل أن نبقى سويا
Nice to be together

كتبتها لكم 
منال رأفت

7/11/2017

قصة الأودجات Udjat, Wadjet .. عين حورس

من القصص الفرعونى قصة الأودجات Udjat, Wadjet

قصة عَين حورس (أو عين القمر أو عين رع) بالمصرية القديمة أودجات Udjat, Wadjet

الإلهه "تحوت" استبدلت العين المشوهة بالأودجات لكى يستطيع الإله حورس استعادة بصره. 

هذه العين كانت مميزة وذات خصائص سحريه. 

عَين حورس (أو عين القمر أو عين رع) بالمصرية القديمة أودجات Udjat, Wadjet، هي رمز وشعار مصرى قديم ذى خصائص تميمية، يستخدم للحماية من الحسد ومن الأرواح الشريرة ومن الحيوانات الضارة ومن المرض لاعتقادهم أنها تقوى النظر، وتعالج أمراض الرؤية، وتقاوم أعراض الحسد، وتحمى أيضاً الموتى. وهى مثل الطلسم ترمز إلي الصحة، والرخاء، وعدم فناء الجسد "الخلود"، وكذلك القدرة على إحياء الموتي "البعث". 


No automatic alt text available.
عين حورس

إستعملت عين حورس في شكل قلادة يتزين بها الشخص، وتعبر عن القوة الملكية المستمدة من الآلهة حورس ورع وتعد رمزا شمسيا، والذى يجسد النظام، والصرامة، والوضع المثالي. 

كانت تلك القلادة توضع أيضا على صدر مومياء فرعون لتحميه فى القبر. 


No automatic alt text available.
صورة من معبد فرعونى لعين حورس
وقد حظيت عين حورس بشعبية كبيرة في مصر القديمة وقد تم اعتبارها تعويذة فى يد أصحاب النفوذ القوية، وحاليا مازالت تستخدم كتعويذة من جانب أشخاص ذوي ديانات متعددة حول العالم.

You can read more here

نقلتها لكم 
منال رأفت




7/09/2017

كلمات أغنيه عبد الله الرويشد " دور" الرائعة



دور اللى مشتريك .. وعينه بالدنيا عليك

 يترك العالم و يجيك .. لو دروبك ويل ونار


******************

دور اللى بها الزمان .. ما يخونك ما مكان 

يحتويك بكل حنان .. وليك فى دنياه إعتبار

******************

وعيش للى حب هواك .. ماله فى الدنيا سواك

و اشترى بعمره رضاك .. على هواه هواك سار


******************


عيش ولا تناظر وراك .. منه ضدك أو معاك

واللى ما يعرف غلاك .. لا يهمك مهما صار


******************


خليك اكبر مالعذاب كل اسباب الغياب 

يشقى من يلحظ سراب ومن يمل الانتظار 


******************


ماكو شى يبقى و يدوم والالم رحلة غيوم 

لا تسلم للهموم بعد كل ضلمة نهار




كتبتها لكم 
منال رأفت


7/06/2017

15 نصيحة من خامات طبيعيه للحصول على وجه أفتح لونا و أكثر إشراقا

الحصول على بشرة نقيه و ناعمة و أفتح لونا هى حلم الجميع.
إليكم بعض النصائح السهلة من الطبيعة.

1.التدليك اليومى لوجهك بمزيج من 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عسل النحل لمدة 2-3 دقائق ثم يمسح مع الماء الفاتر.
هذا العلاج المنزلي يترك بشرة أكثر نقاء وأكثر نعومة .
علاج المنزل المثالي للبشرة الجافة والبشرة الحساسة.إذا كان لديك بشرة دهنية يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون واستخدام الخليط.


2.خليط التفتيح لبشرة الوجة : للحصول على بشرة نقيه خاليه من  البقع وأفتح لونا.
 *** للبشرة الجافة أو البشرة الحساسة إخلطى 2 ملعقة صغيرة من مسحوق العرق سوس مع الحليب الدافئ.
 *** للبشرة الدهنية أو المختلطة 2 ملعقة صغيرة من اللبن الرائب.
ضعى طبقة سميكة وبعد 20 دقيقة أزيلى القناع بلطف عن طريق الفرك في حركة دائرية. ثم غسل الوجة بالماء البارد.

أنه يعالج التصبغات و البقع التى تشوه جمال البشرة ويضفي عليها لونا طبيعيا وأكثر إشراقا.


3. حمام البخار قشور الليمون للوجه .. أغلى قشور الليمون في الماء مع تعريض الوجه للبخار لمدة  دقيقتين ثم يمسح الوجه بمنشفة رطبة ناعمة. 
هذا القناع يعمل على فتح المسام، و تنظيف البشرة من الأوساخ مع إعطاء كمية جيدة من فيتامين C الموجوده في قشور الليمون تحسن  لون بشرتك.


4. شرب كوب من عصير الطماطم الطازج أو عصير البرتقال الطازج يوميا للحصول بشرةصافيه فاتحة مشرقة لما تحتوى عليه هذه الأطعمة مع فيتامين C الذى له تأثير تبييض رائع على الجلد.


5. نثر ماء الورد البارد على الوجه يحسن لون ونعومة الجلد ويترك الجلد منتعشا نقيا ويمنع أيضا التصبغ.يمكنك استخدام هذه النصيحة في أي وقت من اليوم للجلد رائع.

6. تدليك الوجه بخليط مكون من بعض من الزبدة الغير مملح السايح، مع إضافة 2 ملعقة كبيرة من مهروس الموز, مع 1 ملعقة صغيرة من عسل النحل، وتدليك هذا الخليط في جميع أنحاء وجهك لمدة  دقيقتين. 
إزالة الماسك بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ.
هذه الوصفة جيدة للبشرة الجافة والحساسة, ويمكنك أيضا استخدام هذه الوصفة على الاطفال الصغار لتحسين بشرة والملمس.

7.يوما بعد يوم قشر بشرتك من بخليط مكون من 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز مختلطة مع زيت جوز الهند.
يمكنك ايضا فرك هذا الخليط على يديك وساقيك للتخلص من التصبغات وتحسين لون البشرة.

8. مسحوق كالامين هو علاج منزلى رائع لتفتيح البشرة. اخلط 2 ملعقة كبيرة من مسحوق كالامين مع 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل و 3 ملعقة كبيرة من ماء الورد.
توضع على الوجه وتغسل بعد 15دقيقة, يمكن أيضا استخدامها على الجسم لتفتيح البشرة.

9. خليط بشر قشر البرتقال الطازج مع الحليب البارد على الوجه والرقبة للحصول على جلد رائع مشرق, ويمكن أيضا خلط ملعقة صغيرة من عسل النحل لتفتيح علامات التصبغ والمساعدة في الكشف عن بشرة الناعمة مشرقة. يستخدم مرتين في الأسبوع للبشرة أفتح بشكل طبيعي.

10. للحصول على إشراقة المشاهير و النجوم، جرب هذه الوصفة الطبيعية.
مزيج مكون من 2 ملعقة صغيرة من هلام(جيل)نبات الصبار مع 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم و 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل. 
إخلط جيدا وضعه على البشرة.
بعد 15 دقيقة، يمسح بقطعة من القطن مشبعة بالحليب المثلج ثم تشطف بالماء البارد.
هذا الخليط يحسن نوعية بشرتك ويكسبها مرونة.
هذا القناع هو أقوى وسيلة للحصول على أفتح لون للبشرة في أسبوع.
للحصول على جيل الصبار, تشق ورقة الصبار طوليا او تقطع شرائح وتعصر باليد و يؤخذ ما بداخلها

11.جربى هذه الوصفه للحصول على بشرة أفتح بدرجتين.
خلط (باستعمال الخلاط الكهربائى) شرائح من الخيار المقشر مع قليلا من مسحوق خشب الصندل وملعقة كبيرة من عصير الليمون.
توضع على الوجه وتشطف بعد 15 دقيقة. 
هذا القناع يعطي توهجا رائع لبشرتك وتساعدك على الحصول على بشرة أفتح لونا بسرعة.

12. قوى جلدك مرتين في اليوم: ببساطة وضع كمادات بإستخدام القطن في محلول مكون من أجزاء متساوية من خل التفاح ومياه الورد فهى تطهير بشرتك بطريقة جيده.
بعد دقيقتين إشطف وجهك.
المحتوى الحمضي الموجود فى خل التفاح يزيل الشوائب وخلايا الجلد الميتة من البشرة ويتركها نقية بلا عيوب.
ومياء الورد يضيء البشرة ويفتح من لون الجلد.

13.قناع تبييض الوجة: جرب خليط من 2 ملعقة صغيرة من مسحوق دقيق الذرة و 1 بياض بيضة على وجهك لتفتيح البشرة بشكل كبير.
للبشرة الدهنيه أو المصابة بحب الشباب يمكن إضافة نقط من عصير الليمون الطازج للحصول على نتائج عظيمة.

14. مرة أو مرتين في الأسبوع استخدام هذا القناع الطبيعي لتبييض الوجه وتفتيح البشرة. 
2 ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال أو مسحوق قشر الليمون مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، 1 ملعقة صغيرة من عسل النحل و 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون إخلطهم جميعا لتكوين خليط كريمى ناعم. 
هذا القناع مبيض لشعر الوجه، ويزيل تصبغات البشرة ويعطي توهجا رائعا للوجه.

15.إخلط 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشعير مع 2 ملعقة صغيرة من نبات المحزاز وما يكفي من ماء الورد لتكوين كريم .
ضع هذا القناع لمدة 20 دقيقة ثم يغسل.
يساعدك على التخلص من جميع أنواع مشاكل الجلد، ويجعل جلدك أفتح لونا وساحر.


بعض النصائح الهامة الأخرى

- النوم المنتظم لمدة 7 إلى 8 ساعات لإخراج التواتج الداخلية الضارة.

- يجب شرب الكثير من الماء للبشرة صحية ورطبة ومشرقة. شرب ما لا يقل عن 3 إلى 4 لتر من الماء يوميا.

- ترطيب بشرتك مرتين في اليوم. يمكن إضافة بضع قطرات من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون إلى المرطب اليومي واستخدامها.

- عند الخروج من المنزل، إلبس النظارات الشمسية، والغطاء الرأس، أو وشاح لحماية بشرتك من الشمس والأوساخ والتلوث.

ارجو ان تكون هذه النصائح مفيده .

شكرا لكم 
منال رأفت 

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner