10 أكتوبر، 2014

نبذة عامة على اللغة المصريه القديمة ... الهيروغليفيه ((الأصاله المصريه تتوارثها الاجيال ... كلمات مصريه فرعونية الأصل ... الجزء الأول ))


كان شغفى باللغه الهيروغليفيه و حبى لها هو الباعث وراء هذا البحث الذى جمعت لكم فيه كلمات هيروغليفيه قديمة مازالت متداوله فى لغتنا المصريه العاميه المعاصرة. 

فاللغة المصرية القديمة لم تندثر تماما - بل انها باقية الى يومنا هذا .

ان مئات الجمل والألفاظ لاتزال مستعملة كل يوم فى اللغة العامية للمصريين ..

ان لغتنا العامية التى نتعامل بها فى حياتنا اليومية تضم الكثيرمن الكلمات الفرعونية ونحن لانعى ذلك ، لهذا اخترت هذا الموضوع لكى اوضح اصل بعض الكلمات الفرعونية التى نستخدمها دون دراية , و قمت بجمع الموضوع من اكثر من موقع حتى يكون متكامل ... ارجو ان ينال إعجابكم ...


ذُكر في موسوعة الدكتور" أسامة السعداوي"التى تناولت اللغة الفرعونية وكيف كان قدماء المصريين يتحدثون وما هو منطوق اللغة المصرية القديمة ؟ 


رموز اللغة الهيروغليفيه المصريه القديمة


طبيعة اللغة الهيروغليفية (المصرية القديمة):
تعتبراللغة الهيروغليفيه المصرية القديمة اللغة الوحيدة التي تتكون فيها جذور الكلمات من المثاني (كلمات المكونة من حرفين اثنين فقط) و العجيب أن اللغة المصرية القديمة التي تتكون أساسا من عشرات المئات من المثاني (الكلمات الثنائية الصوت) قد كتبها أجدادنا بعلامات بيانية واضحة وقاطعة والتي تعرف اليوم بالعلامات الهيروغليفية وعددها حوالي 2500 علامة ثنائية النغمة (المثاني).

وهناك ايضا أكثر من 5000 علامة مركبة ذات نغمات ثلاثية ورباعية تعطي منطوقا لكلمات مصرية وعربية كاملة التكوين الأبجدي .. 


بالإضافة إلى علامات الحروف الأبجدية المصرية التي يبلغ عددها حوالي 31 علامة .


شكرا لكم 
منال رأفت

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner