8/13/2013

نوع غريب من الحب ... مع اغنية إليسا تعبت منك

     من منا لم يعرف الحب؟
من منا لم يتذوق سعادته الممزوجه بالألم أحيانا, و المرارة أحيانا أخرى؟
من منا لم يعرف ألم فراق الأحباب؟
أعتقد أن من لم يحب فى حياته إنسان غير طبيعى أو ليس لديه قلب أصلا, إنسان متحجر المشاعر, و ربما يجب ألا يوصف بالإنسانيه أصلا.
فكلمة إنسان تحوى بداخلها مشاعر و أحاسيس فأنت تصف شخص ما بأنه إنسان بمعنى الكلمة إذا أدركت أن لديه أحاسيس و أن له قلب ينبض.
    
    الحب أنواع كثيرة نعرفها جميعا كحب الأم لأبناءها, و الأبناء للآباء, و الاصدقاء لبعضهم البعض.
و يختلف الحب ايضا بإختلاف الغرض منه فربما تحب الأهل لأنهم اهلك و اقرب الناس اليك و إلى قلبك, و تحب أصدقاءك لأنهم معك و يعينوك على مصاعب الحياة, و يحب الزوجان بعضهما لإحساسهما بالإحتياج إلى بعضهما, و هكذا أمثلة كثير للحب و أنواعه, و لكننى هنا بصدد نوع آخر من الحب قد يجد البعض فى كلامى هذا قدر من الرومانسيه او المبالغة و لكننى أؤكد لكم أنه موجود فى حياتنا و إلى الآن و مع الحياة الماديه التى نعيشها, و موجود لدى أناس كثيرة من الجنسين رجالا و سيدات.



     هذا الحب يرتقى إلى أسمى المعانى الخلقيه و الروحيه. فالحبيب يرى وجود حبيبه فى حياته أهم من الحياة نفسها فقد أحبه لدرجة أن الحياة لا تساوى شيئا بدون ذلك الحبيب ... إلى هنا الأمر طبيعى, فهو مثل كل إنسان نبض قلبه بالحب.

و لكن الفارق هنا أن المحب يرى وجود حبيبه فى حياته أهم من وصف ذلك الوجود ذاته و اهم من توصيف المشاعر, فكل حبيب يحب أن يرى الحب فى عينى حبيبه و يتعامل معه على هذا النحو, و لكن المحب هنا يرى وجود حبيبه معه أثمن شئ فى الوجود, و لا يهمه وصف المشاعر ولا تهمه المسميات فليسمى الحبيب نفسه حبيبا, أو صديقا, او حتى أخا - لا يهم - كل ما يهم المحب هنا هو وجود الحبيب فى حياته قريبا منه و تحت أى مسمى فهو لا يطمع فى أكثر من ... قربه من حبيبه... و يترك لهذا الحبيب الإختيار ليختار هو نوع وصف العلاقة بينهما .

     هل تتفقون معى فى الرأى بأنه نوع غريب من الحب, بل هو أسمى أنواع الحب, حب مجرد من كل غايه و هدف.   

       فللحب أنواع تكون غريبه أحيانا             

     كم يتمنى كثير من الناس أن يصادفوا مثل هذا النوع من الحب فى حياتهم. 

عبرت عن هذه المشاعر الرومانسية الرائعة إليسا فى أغنية تعبت منك

بقلمى منال رأفت
شكرا لكم 


إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner