8/11/2013

نقطة ضعف

لم يكتمل أحد من البشر, كل منا لديه نقطة ضعف .. و ضعفنا هو تمام إنسانيتنا, فالإنسان خلق ضعيفا, ليس بالمعنى المطلق للضعف و لكن بمعنى أن لديه نقاط ضعف و على الأقل نقطة ضعف واحدة.   

"كنت اتمنى لو لم يكن لدى نقطة ضعف و لكنها ارادة الله فأنا إنسانه بكل ما تحمل الكلمة من معنى"


قد تكمن نقطة الضعف فى رغبة فى الثراء و حب المال و قد تكون فى حب المراكز المرموقه و الكراسى أو فى أمل أو حلم أو أمنيه و قد تكون فى إنسان كزوج أو حبيب أو صديق أو إبن أو أب و أم.

أما لو كانت الرغبة فى الثراء هى نقطة الضعف لديك قد يدفعك هذا إلى أفعال مؤثَمَة و هنا قد تستَحِل الحرُمات و ترتَكِب الموبقات فى سبيل جمع الأموال و لن تنفعك الأموال مهما بلغت قيمتها و لن تعوضك عن فقد إحترامك لنفسك و إحترام الآخرين لك.


من أخطر نقاط الضعف التى تواجه الكثيرين منا حبنا لإنسان ما و بإختلاف موقع و مكان هذا الإنسان تختلف قوة التأثير و الضغط علينا, و للأسف كثيرا ما نتعرض لضغوط شديدة بسبب هذا.

و بالتأكيد كلنا مرت علينا هذه التجربه و لو من أقرب الناس لنا مثل أطفالنا فهم يقومون بالضغط علينا بشتى الطرق و الوسائل و فى مختلف أعمارهم و كلنا يعلم هذا و يحاول تجنبه.

و لكن هناك نوع من نقاط الضعف يكون من الصعب على البعض تجنبه ألا و هو ضعفنا أمام من نحب سواء كان زوج أو خطيب أو حبيب, فهذا النوع يقوى بحسب قوة هذا الحب و تعمقه و تغلغله فى أحاسيسنا و قد يسلب الإنسان إرادته لو لم يستطيع السيطرة عليه.
هذا النوع من الضعف يجب أن نتداركه فى مهده و نحاول التحكم به و إلا كانت خسارتنا كبيرة فالطرف الثانى عادة ما يكون معجبا بهذا الضعف و سوف تكون دفه أمور حياتنا بيده يتحكم فيها كيف يشاء و لن يوقفه إلا ما يحمله فى قلبه من دين و ضمير و حب لنا.

لا تترك أمرك بيد أى إنسان حتى و لو كان من تحب و بكل قوه فالإنسان متغير و دوام الحال من المحال.




أيا كانت نقطة الضعف يجب أن تدركها و تعيها جيدا بل و حاول جاهدا على تقويتها و عدم تركها فيدخل منها اى إنسان قد يعتبرها نقطة للضغط عليك.

و نصيحتى لك: لو لم تستطع تقويه نقطة ضعفك, حاول ألا تبديها للآخرين. 

 


بقلمى منال رأفت 
شكرا لكم
      

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner