2/09/2013

خطوات بسيطة لحواجب ممتلئة وجميلة

مظهر و شكل و رسم الحواجب يختلف من سيدة إلى اخرى. فتوجد الحواجب المتفرقة و الدقيقة و الممتلئة.
و تعاني الكثير من السيدات مشكلة إظهار الحاجب بطريقة جمالية وصحيحة، ووفقاً لخبراء التجميل والمكياج فإن ملء الحواجب سهل وبسيط إن تواجدت الطرق الصحيحة.

و تبعاً لخبراء التجميل كل ما تحتاجينه لأجل حواجب ممتلئة وجميلة ما يلي خطوة بخطوة:



• الأدوات:
 "قلم خاص برسم الحاجب ذو لون معتدل"،" فرشاة للرسم صغيرة الحجم"،" فرشاة ماسكارا نظيفة"،"باودر ذو لون فاتح كأساس للحاجب أو ظلال الجفون من اللون الفاتح".

• قومي بتجهيز كل من قلم الحاجب والباودر واعلمي أن القلم والباودر يتمسكن بطبقة الجلد للحاجب وليس بالشعرة نفسها، فإن كنت صاحبة حاجب خفيف الشعر فعليك تعبئة المناطق الفارغة في الحاجب والتي يجب أن ينمو فيها الشعر.

• قومي بتمشيط الحاجب بفرشاة الماسكارا النظيفة وادرسي المناطق الفارغة من الشعر.

• حددي الأماكن الفارغة بقلم الحاجب بخطوط بسيطة مع اتجاه نمو الشعر مع مراعة عدم التحديد وكأنها خطوط ثابتة حتى لا يبدو الحاجب ذو مظهر غير طبيعي، علماً أنه يفضل أن يكون القلم من النوع اللين لتسهيل الرسم والتنظيف.

• اغرسي فرشاة الحاجب أو فرشاة الماسكارا بالباودر وامشي بها على طول الحاجب حتى يعمل مسحوق الباودر على تثبيت التخطيط الذ قمت به بالقلم ولتناسق لون الحاجب مع لون البشرة وإن أردت ابقاء الباودر على الفرشاة والحاجب لفترة أطول اعملي عل ترطيب الفرشاة قبل الاستخدام.

• بامكانك استخدام لونين لملء الحواجب بدلاً من لون واحد، الأول أن يكون لوناً فاتحاً في منطقة الحاجب الغليظة والثاني لون أغمق في نهايات الحاجب.

• للحفاظ على الحاجب بالمظهر النهائي يفضل رش القليل من مثبت الشعر على اصبعك ومسح الحاجب به أو رش كمية بسيطة على فرشاة الحاجب بعد الانتهاء من الشكل النهائي.

معلومات مفيدة
فى حالة الحاجب الخفيف يفضل أن تستخدمي زيت الخروع بشكل يومي وذلك بتمشيط الحاجب بفرشاة ماسكارا نظيفة حيث سيعمل زيت الخروع على زيادة نمو شعر الحاجب واعطائه مظهر صحي.

للمحافظة على شكل الحواجب بصورة جميلة يفضل العمل على تنظيف الحاجب باستخدام الملقط كل أربع أسابيع فقط لإعطاء الحاجب الوقت الكافي لنمو الشعر والظهور بمظهر سليم.


شكرا لكم
منال رأفت

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner