12/01/2012

ماذا تعرف عن الأغذيه التى تسلب السعرات الحراريه و تفقدك الوزن الزائد

ما هى الأغذية السالبة للطاقة او ما يسمى سالبة السعرات الحرارية؟
هى تلك المأكولات والمشروبات التى تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف و يعتقد أن الجسم يقوم باستهلاك سعرات حرارية لهضمها و حرقها أكثر من السعرات الحرارية التى تحتويها هذه الأغذية و تحتل مساحة كبيرة فى المعدة وبالتالى نحصل على الشبع وكبح الشهية بدون اضافة اى سعرارات حرارية جديدة يخزنها الجسم ولا تحتاج لعمل مجهود لحرقها وبالتالى التركيز على هذه الاغذية ينقص الوزن.

أمثله على هذه الأغذيه
الماء و الجريب فروت و الليمون و البرتقال و التفاح والفراولة والجزر والأناناس و الخس و الكرفس والبروكلي والكوسة و القرنبيط و ورق الكرنب والفجل واللفت و الثوم و البصل و السبانخ والفاصوليا الخضراء على أن تؤكل بدون أضافات. 



والجدير بالذكر أن بعض تلك الأغذية سالبة السعر الحرارى لها فوائد هامة فى انقاص الوزن بالإضافة إلى انها تعتبر بدون سعرات كالماء والليمون والجريب فروت والتفاح والاناناس



الماء:
الماء حيث يحتوى لتر الماء على صفر سعرات حرارية و لكن الجسم يحتاج إلى حوالى ٨٠ سعر حرارى لكى يهضم و يحرق و يتخلص من هذا اللتر من الماء
فبالإضافة إلى الفوائد الجمة للماء فإن شرب الماء يخسس بالمعنى الحرفى للكلمة فالاهتمام بتناول من ٢ ألى ٣ لتر من الماء يوميا أى حوالى من ٨ إلى ١٢ كوب من الماء يوميا لأن الماء يلعب دور مهم للغاية فى رفع معدل حرق الدهون و يمنع الامساك و يزيد من قدرة الجسم على طرد الدهون المفقودة و يمنع المرور بمرحلة ثبات الوزن 
و عدم استجابة الجسم للرجيم كما أنه 
يحافظ على شكل و جمال الوجه و يمنع نزول حجم الوجه والتي يعاني منها الكثيرون مع الرجيم و يمنع ترهلات الجلد و العضلات


التفاح الأخضر:
يصغر حجم المعدة حيث أن التفاح الأخضر يحتوي على محلول الكلور الذي يتفاعل مع انزيمات المعده فيؤدي الى تقليص حجم المعده و لكن يجب تناوله بكمية كبيرة خمسة تفاحات يوميا على الأقل لتحقيق التصغير المنشود.

الاناناس:
من افضل الفواكه التي تخفض الوزن ولا سيما اذا عرفنا ان الاناناس يحتوي على انزيم يدعى Bromelain والذي يساعد على هضم البروتينات واحراق الدهون ولكي تخفض وزنك يجب ان تأكل ثمرة اناناس كاملة يوميا دفعة واحدة ويفضل تناوله مساء.

الجريب فروت:
يعد الجريب فروت وسيلة من وسائل الرجيم الناجح وبالاعتماد على هذه الفاكهة يمكن للإنسان أن يفقد عدة كيلوجرامات من وزنه حيث يقلل الجريب فروت من شهية الإنسان ويقلل الإحساس بالجوع بالإضافة إلى ذلك فإن ثمرة الجريب فروت تساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة وعلى زيادة حرق السكريات والنشويات، لذا ينصح بتناول نصف ثمرة جريب فروت مع كل وجبة أو شرب ثلاثة أكواب من عصيرها كل يوم فهذا يساعدك في الحفاظ على نظام غذائك وحميتك ويفقدك وزنك في وقت سريع.

الكيوي: 
يعتبر الكيوي أكثر الفواكه فائدة فى مجال التخسيس فهو يعمل على سد الشهية ورفع معدل حرق الدهون وبالتالي يساعد في فقد الوزن بشكل تدريجي، ويمكن تناوله في صورة عصير او تناول الثمار طازجة بدون عصر للإستفادة من الألياف وتجنب الامساك.

عصير الليمون:
يعمل عصير الليمون على كبح الشهية و رفع معدل الحرق و يفضل شربه على الريق صباحا وهناك الكثير من وصفات تخسيس الوزن يدخل الليمون فيها.

منقول

شكرا لكم
منال رأفت


إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner