23 أغسطس، 2012

قصة رقيقة من واقع الحياة ... تفاحة يومياً لزواج سعيد

هذه القصة من خارج العالم العربى من تايوان و هى صورة من صور الحب الرومانسى الجميل , حيث يعيش زوجان تايوانيان معا في سعادة منذ نصف قرن نظرا لأن الزوج يقدم لزوجته تفاحة يوميا للحفاظ على زواج سعيد.

وقالت صحيفة "ميريت تايمز" إن لي تا-بين 77" عاما" وسونج شين-يو 74" عاما" كشفا عن السر وراء الحفاظ على زواج سعيد عندما احتفلا بعيد زواجهما الخمسين في منطقة كاوهسيونج بجنوب تايوان.
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، نشرت صورة فوتوغرافية مع الخبر تظهر لي وهو يرتدي حلة سوداء وربطة عنق وسونج وهي ترتدي فستان زفاف مجددين تعهداتهما عند زفافهما بينما كان كل منهما يحمل تفاحة حمراء.
و بدأ لى تقليد الزوج بإعطاء تفاحة لزوجته يوميا بعد ثلاثة أشهر من زفافهما عندما استدعي لي الذي كان يعمل آنذاك جنديا احتياطيا في الجيش لمدة 30 يوما. وجلب سونج لزوجته سلة من التفاح لانه كان يعلم إنها تحب تناوله، وطلب منها أن تتناول تفاحة يوميا عندما تشعر أنها تفتقده. وقال لها: "وبمرور الوقت عندما تنتهين من تناول الثلاثين تفاحة، سأعود إلى المنزل ليجرى لم شملنا من جديد". ومنذ ذلك الحين كان لي يشتري تفاحا لسونج لتتناول تفاحة يوميا. والاستثناء الوحيد عندما تكون متاجر الفاكهة مغلقة بسبب الأعاصير. ونقلت الصحيفة عن الزوجة قولها "لقد استمتعت بحياة سعيدة بسبب التفاحات اللذيدة التي كان يجلبها لي". يذكر أنه في الستينيات والسبعينيات كان التفاح باهظ الثمن نظرا لأن تايوان لم تكن تزرعه وكانت تضطر لان تستورده من الولايات المتحدة. وكانت التفاحة الحمراء اللذيذة الواحدة تتكلف دولارين أمريكيين في ذلك الوقت وهو ما كان يكفي لشراء طعام لأسرة يكفيها عدة أيام.


شكرا لكم

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner