1 أغسطس، 2012

هل تعرف النمرود؟ شاهد معنا قلعته و كنوزه

من هو النمرود؟
هو النمرود ابن كنعان أول جبار على الأرض، وأول من إدعى الإلوهية وضع التاج على رأسه ، إنه النمرود  الذي تحداه سيدنا إبراهيم خليل الله عليه السلام في سورتي الانبياء، والبقرة.

واكتشف كنز هذا المتجبر ما بين 1988 و1992 في شمال العراق على مسافة 37 كلم من الموصل في مقابر الملكات والاميرات الاشوريات في القرنين التاسع والثامن قبل الميلاد وتم الاحتفاظ به .

قصة النمرود

ظل النمرود في ملكه أربعمائة سنة مارس خلالها جميع أنواع الطغيان والتجبر والتكبر، وذات يوم رأى حلما طلع فيه كوكبا في السماء فذهب ضوء الشمس، فقال الكهنة والمنجمين في تأويل الحلم أنه سيولد ولد يكون هلاكك على يديه.

أمر النمرود بذبح كل غلام في الأرض مثلما فعل تماماً فرعون موسى الذي تجبر وأفسد وقال "أنا ربكم الأعلى"، عندما علم أنه سيولد غلام يطيح به من الحكم.

ولما ولد سيدنا إبراهيم عليه السلام أخفته والدته خوفاً عليه من القتل، وكبر خليل الله ورفض عبادة الأصنام، وتحدى النمرود، واستطاع أن يتغلب عليه بالحكمة والعقل، عندما قال له إن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب(فبهت الذى كفر - كما ذكر فى القرآن الكريم)، فأمر النمرود بحرق سيدنا إبراهيم بعدما وضعه فيحفرة عميقة فى مكان بعيد وأشعل النيران بها و وضع النمرود سيدنا إبراهيم فىبالمنجانيق و رماه فى النار ، و لكن إرادة الله غلبت وحدث المعجزة وأمر الله بأن تكون النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم. و ظل سيدنا إبراهيم فى مكانه حتى إنطفأت النار بعد مدة طويلة جدا و خرج لهم بعدها.

و لكن النمرود رفض المواجهة العقلية والمعجزة الإلهية في نجاه نبي الله من الموت، وتحدى سيدنا إبراهيم عليه السلام من جديد، وقال له اجمع عدتك وعتادك وسنتواجه، ووقتها أرسل الله عليهم بابا من البعوض حيث لم يروا عين الشمس من هوله، وسلطها عليهم فأكلت لحومهم ودماءهم وتركتهم عظاما.
و سلط الله بعوضة على النمرود فدخلت فى أنفه الى رأسه و كانت لا تهدأ حتى تضرب رأس النمرود بقوة حتى مات .

و هذه هى صور لقلعة النمرود والمشهورة بإسم "قلعة الصبيبة" وهى كلمة تعنى شديد الإنحدار، وتعد القلعة من أكبر القلاع التى مازالت قائمة منذ العصور الوسطى حتى الآن.

منظر اقرب لقلعة النمرود
قلعة النمرود من بعيد









سلم قلعة النمرود

و هذا جزء من كنوز النمرود 








أوانى النمرود







هذة هى بعض الكنوز و طبعا المقال لا يتسع لكل الصور
أرجو أن يكون الموضوع قد أعجبكم

شكرا لكم

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner