8/31/2012

13 شئ لا تعرفها عن أغرب القوانين الدولية

هل جربت السفر للخارج ؟ هل فكرت فى وضعك هناك و ماذا يجب عليك أن تفعل؟ هل قرأت عن المكان الذى سوف تذهب إليه؟
هل أعددت حقيبتك و وضعت الخرائط الخاصة بتجولك فى البلد التى نويت الذهاب لها؟ هل إخترت حذاء المشي المريح, و احضرت العملات الأجنبية الازمه لك هناك؟
ولكن الأهم هل درست قوانين وجهتك؟ هذا ما لا يخطر ببالنا مع انه هام للغاية!!!
كلنا هذا الشخص نفرح بالسفر و ننسى الإعداد له.

هنا 13 قانونا مفاجئا وغريبا يمكن أن تسبب لك الإحراج أو تقودك إلى مأزق خطيرة و قد تضعك فى مشكلة كبيرة عند السفر!!!
المصادمات و المواجهات الثقافية قد تحدث فى أى وقت تسافر فيه  في بعض الجوانب الغير متوقعة بالنسبة لنا.قد يكون شئ بسيط غير ضار مثل مجرد إشعال سيجارة فى الهواء الطلق و يسبب مشكله قد تكون كبيرة .

الإمور التالية قد لا تعرفها عن القوانين الدولية التى ربما تبدوغريبة بالنسبة لنا جميعا


1- أجهزة إستنشاق الفيكس محرمة في اليابان
في اليابان، يحظر فى الوصفات الطبية الأدوية التي تحتوي على عنصر السودوإيفيدرين المقننة مثل الفكس وسودافيد و التى يستعملها مرضى الحساسية و الجيوب الأنفية اليابان و ذلك تحت قوانين صارمة لمكافحة المخدرات المنشطة. ويحظر أيضا الأدوية التي تحتوي الكوديين مثل الأدويه المهدئه للكحة ، وينبغي عدم جلبها إلى اليابان.


2 - لا تأكل على درج (سلم) الكنيسة في إيطاليا
كن حذرا أين يمكنك الاسترخاء لتناول وجبة غداء أو المشروبات المنعشة في إيطاليا. إنها جريمة في فلورنسا تناول الطعام أو الشراب أثناء الجلوس على سلم الكنيسة أو داخل فناء الكنيسة. القانون نفسه ينطبق على تناول الطعام بالقرب من المباني العامة. تناول وجبتك الخفيفة في مكان آخر وتجنب الغرامة.

3 - الإبقاء على الجزء الأعلى من ملابس البحرالخاص بك في فيجي
فيجي هي الجنة الاستوائية الجميلة حيث حمامات الشمس والسباحة هي جزء من الحياة اليومية، ولكن لا تقع فى الفخ مع ملابسك (أوالجزء الأعلى). التعري أمام العامة والاستحمام عارية الصدر topless غير قانونى هنا. 
أعتقد أن البقاء بغطاء والخروج من السجن هو الأفضل لك.

فيجي
4 - إطعام الحمام خرق للقانون في سان فرانسيسكو
غير قانونى إطعام الحمام في شوارع سان فرانسيسكو. المدينة تشتهر بجسر البوابة الذهبية وتلقى باللوم على الطيور في كل مكان لنشر المرض وإتلاف الممتلكات. إذا أردت توفير الغذاء لطيور الحمام في سان فرانسيسكو،فسوف تواجه عقوبة دفع غرامة كبيرة.  بل  يتم تشجيع المواطنين على أن يتقدموا ببلاغات ضد من يطعمون الحمام إلى دائرة الشرطة في المدينة.
 إطعام الحمام في شوارع سان فرانسيسكو 
5 - أذا كنت ذاهب الى جزر المالديف أترك الكتاب المقدس الخاص بك في المنزل
في جزر المالديف، ويحظر الاحتفال العام في أي دين آخر غير الإسلام، وانها جريمة استيراد الاناجيل الى البلاد. للتأكد من أنك لا الإخلال السكان المحليين أو تشغيل خطأ للقانون، لا تجلب الكتاب المقدس على طول رحلتك.

جزر المالديف 
6 - راقب الكاميرا في كازاخستان
هل ترغب في أخذ لقطة أخيرة لك و لعائلتك في المطار قبل الصعود إلى الطائرة في كازاخستان؟
لا تفعل إنها ضد القانون. التصوير في و حول المطارات غير قانوني، والتقاط الصور للمباني العسكرية والرسمية مستهجن و مرفوض أيضا.
7 - في جامايكا لا تدخن الماريجوانا 
قد يفاجأ السياح بإكتشاف حظر الماريجوانا في جامايكا. منذ عام 1913، وقد ذكر القانون الجامايكي أن زراعة، واستخدام أو حيازة الماريجوانا غير قانوني. و من يم ضبط حتى و لو كمية صغيرة من النبات معه يواجه حكما بالسجن لمدة طويلة.

8 - أذا كنت ذاهب الى فرنسا و سوف تقود سيارة إحمل معك جهاز تنفس محمول Breathalyzer
في فرنسا، يشترط القانون على السائقين حمل Breathalyzer المحمولة في سيارتهم. إذا تم ضبطك بدون هذه الأداة في سيارتك، سوف يكون من المتوقع أن تدفع 11 يورو فى الحال.


9 - تصرفاتك على مسؤوليتك في الإمارات العربية المتحدة
أثناء التجول في دولة الإمارات العربية المتحدة, ينبغي تجنب أظهار - علامات المحبة أمام العامة -مثل التقبيل، المعانقة، يدا بيد. يتم اعتقال السياح ويزج بهم في السجن بسبب التقبيل في الأماكن العامة.
إحتفظ جميع لحظاتك عاطفية للأماكن الخاصة وراء الأبواب المغلقة.
الإمارات العربية المتحدة 
10 - لا تدخن وإمضغ بحذر في سنغافورة
قوانين التدخين هي أكثر حدة في سنغافورة مما هي عليه في أمريكا الشمالية. أنوار التحذير تضيء في الأماكن العامة - في المطاعم، في الشوارع، في الحدائق - سوف تدفع غرامة شديدة في هذا البلد الآسيوي. لا يستثنى من اللوائح ماضغوا العلكة فاللوائح صارمة جدا. و غير قانوني  مضغ العلكة  بصوت عالي أثناء ركوب مركبات النقل الجماعي السريع فى سنغافورة ، مثلها مثل التدخين تماما، هذه الجريمة يعاقب عليها بغرامة.

سنغافورة
11 - حافظ على ملابسك في اليونان
اليونانيين والسلوك غير اللائق لا يلتقيان.
إذا كنت من نوع الشخص الذي يحترم الأماكن الشعبية ولا يرتدى الملابس المحترمة , فإعلم ان هذا يعتبر جريمة غير مجانية في اليونان التي يمكن أن تكلفك غرامة أو عقوبة السجن حادة.
اليونان 
12 - لباس البحر للشاطئ فقط في برشلونة 
لا يجب أن تخرج بعيدا عن الواجهة البحرية فى برشلونة و أنت مرتديا للبيكيني الخاص أو لبس السباحة.
في هذه المدينة الاسبانية، يعتبر أرتداء زى السباحة في الشوارع العامة ضد القانون.إذا كنت تخطط لمغادرة الشاطئ أو المنتزه يجب عليك أن تغطى البيكينى أو أن تغيره كليا - عدم القيام بذلك سيؤدي إلى مشاكل في حالتك المالية (غرامة).
برشلونة 
13 - لا تستعمل الكثير من العملات المعدنية عند الشراء فى كندا
إذا كنت تتسوق في كندا فلا تتوقع أن الصرافين لقبول أكوام العملات المعدنية كطريقة وحيدة للدفع. وفقا لقانون العملة الكندي، يمكن للمتاجر أن يرفضوا قانونا الكميات الكبيرة من العملات المعدنية.

شكرا لكم 

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner