7/15/2012

كيف نتغلب على الملل و نحاصره؟

ما هو الملل ؟
الملل هو حالة مزاجية عاطفية تحدث لأناس كثيرين يشعرون فيها أنهم غير معنيون و لا مهتمون بما يحيط بهم من أحداث و لا حتى بالانشطة المتاحة لهم.
الملل حولنا من كل جانب يحاصرنا فلنحاول التغيير قدر ما نستطيع و لهذا فكرت أن اقدم لكم بعض طرق محاصرة الملل و التخلص منه.

الملل ليس هو أفضل حالة ذهنية تكون عليها فهى حالة يمكن أن تستنزافك جسديا وتخفض مستويات إبداعك. فمن الأفضل أن يكون لديك طرقا عديدة لتخليص نفسك من الملل حتى لا تخنق الإبداع الخاص بك.



أولا للتخلص من الملل يجب أن نحاول معرفة سبب ذلك الملل حتى نستطيع التوصل لعلاجه. و لكن بصفة عامه علاج الملل له طرق كثيرة .

أقدم لكم هنا بعض الطرق للتخلص من الملل:


1 - إختلط بالأصدقاء: إذا شعرت بالملل في المنزل، ويمكنك ان تذهب ببساطة إلى مكان أصدقاء و تبقى معهم . فمجرد الكلام معهم قد يذهب الملل . من الصعب أن تشعر بالملل عندما تكون مع شخص ماإذ يمكن أن تفكروا في أن تفعلوا شيئا ما - قد يكون جديدا لديك - في مكان ما أو أن تقضوا وقتا ممتعا معا .

2 - تعلم شيء جديد: مثل الكمبيوتر أو التصميم و البرامج التابعه له مثل الفوتوشوب و اليوستريتور أو تعلم الكرتون و الفلاش .
يمكنك أيضا تعلم اللغات و إضافة إمكانيه جديده لك .
أما أنا فقد تعلمت برامج التصميم و تعلمت التدوين و إنشاء المواقع و قمت بعمل عدة مواقع هذا أحدها و الآن لا اجد اى وقت فراغ و لا ملل .

3 - قراءة كتاب: أوقات الفراغ هي  وقتا طيبا للقراءة بل هى من أنسب الأوقات للقراءة. ويمكن الانتهاء من قراءة كتاب كنت قد أجلته لفترة من الوقت أو لم تتم قراءته و شرعت فى قراءة كتاب جديد.
فالقراءة تساعد في تحسين قدرة الشخص العقلية و صحته الذهنيه، وكذلك تتيح لك الكثير من المعلومات .

4 - تدوين يومياتك: يمكنك أخذ جهاز كمبيوتر محمول وتدوين أي شيء على عقلك. دفتر الملاحظات يمنحك حرية للتعبير عن مشاعرك دون كبت.

5- خطط لنفسك جدول الزمني للأنشطة والأعمال اليومية الهامه أو المنزلية: وجود الجدول اليومي هو خطوة جيدة لتجنب الملل. إدمج أفراد الأسرة في جدولك الزمني . هذا سوف يعطى فرصة للترابط الأسرى ويجعل الأنشطة المملة الفاترة حيوية و ذات قيمة أعلى .

6 - تصفح الانترنت: أعتقد إنه يكاد يكون من المستحيل أن تشعر بالملل عندما تذهب على شبكة الإنترنت. هناك الآلاف من المواقع يمكنك زيارتها أيا ما كان اهتمامك .  مواقع  الألعاب، ومواقع التسوق عبر الانترنت، والموسيقى والفيديو والراديو ومواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك، فلا توجد ابدا اي لحظة ملل على الانترنت.
و سوف تجد أيضا مواقع للدردشة و لكنى أفضل أن تقضى وقتك فى المواقع المفيدة لك.

7 - قم بعمل شيئا جديدا عليك أو لم تقم بفعلة منذ زمن بعيد: أوقات الفراغ هي أوقاتا طيبا لتجربة نشاط جديد. حاول عمل نشاط جديد إما في الهواء الطلق أو في داخل منزلك.
الأنشطة في الأماكن المغلقة مثل المنزل وتشمل: الرسم والنسيج و الطبخ، واعمال اليدويه مثل طلاء شبابيك المنزل المحتاجة للطلاء و غيرها من الأعمال.
أما الأنشطة الخارجية وتشمل الأنشطة في الهواء الطلق مثل السير على الأقدام و العوم والصيد وركوب الخيل أو أي نشاط آخر لم يسبق لك - حاول و ستخرج من حالة الملل . اكتشاف أشياء جديدة هو وسيلة رائعة للتخلص من الملل وتوسيع قائمة الإهتمامات.

8- تربية الحيوانات الأليفة مثل القطط: وجود الحيوانات الأليفة في المنزل يمكن أن تساعد في منع الملل. الحيوانات الأليفة تشاركك الحياة وتبقى معك و على أصابع قدميك في جميع أنحاء المنزل. تستطيع أيضا تعليم الحيوان بعض الحيل فهى فكرة متعة عندما تشعر بالملل.
و لكن من الأفضل أن يكون لديك مكان منفصل فى بيتك للحيوانات مثل القطط فهى قد تسبب أمراضا و قد تصيب بالعقم .


9 - خذ اجازة: يمكنك الهروب من الملل بالتخطيط لقضاء إجازة. فإنه لا يشترط أن تكون طويلة . رحلة بسيطة لمكان الأهل أو الأماكن المفضلة لديك ليومين أو لبضعة أيام أوحتى عطلة نهاية الأسبوع قد تكون كافية. سوف تقابل أشحاص جديدة و ترى و جوه جديدة تحييك و تبتسم لك و تستمتع بميزة الخروج و التنزه أيضا. سوف تعيش أجواء مختلفة تساعد على تجديد وتحديث عقلك.

10 - التخطيط للقاءات العائلية : إجتماع العائلة معا هو وسيلة ممتعة لقتل الملل و توثيق الروابط الأسريه معا. تناول الوجبات معا أو حتى العشاء و قضاء عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة والأصدقاء للحديث، والضحك والتمتع نوعية الوقت معا.

11 -  الانضمام إلى ناد الحي إن وجد أو الإنضمام الى مجموعة من الجيران والأصدقاء لديهم نفس الاهتمامات. مثل القراءة و الكتب، أوالاستثمار والحرف، والفكرة هي الحصول على المتعة مع مجموعة من الناس.


12 - غير طريقة الطهى و أضف الى معلوماتك أكلات جديدة تخرجك من الملل.  من أكثر ما يضايقنا فى حياتنا اليوميه سؤال ماذا نأكل اليوم ؟
حتى تشعر بطعم جديد للأكل غير طريقة طهيك للطعام و تعلم الجديد و غير كذلك التوابل المستخدمة.

أى شئ جديد تضيفه لحياتك سوف يخرجك من حالة الملل بشرط أن ترغب أنت ذلك و تساعد نفسك.


شكرا لكم 

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner