7/10/2012

أجمل و أهم معالم باريس *** باريس كما رأيتها بعينى *** الجزء الثالث

المعالم التاريخيه هنا كثيرة جدا و تعود إلى القرن التاسع عشر
من أهم و أشهر المعالم هنا 

اولا برج أيفل 

هو رمز لمدينة باريس و هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين. أنشأه غوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس في 1889.
يبلغ إرتفاعه 327 متر و تتم عملية الصيانه الدوريه له و طلاءه كل 7 سنوات حتى لا يصدأ و من المؤسف انه و قت زيارتى لباريس كان مصعد البرج معطلا فلم أستطع الصعود إلى الطوابق العليا فهو يتكون من 3 طوابق و عدد السلالم 1665 و طبعا لم أستطع ان اصعد السلم 



برج أيفل من جانب آخر

قوس النصر
هو قوس يقع على رأس طريق الشانزلزيه بباريس . ويقع قوس النصر في ميدان شارل ديجول.
بدأالعمل في قوس النصر في بداية القرن التاسع عشر، وأراده نابليون بونابرت رمزا يخلد انتصارات جيوش الإمبراطورية الفرنسية. إلا أن إنجازه الفعلي تم عام1836 زمن لويس فيليب .و يبلغ إرتفاعه 49,50 متر وقام بتصميمه المهندس شالغران على هضبة (شايو) 

قوس النصر بباريس


تحمل جدرانه الداخلية 660 اسما من أسماء القادة العسكريين للبارون هوسمان الذى أعاد تخطيط العاصمه و أضاف أجزاء الى قوس النصر، و96 من أسماء انتصاراته. كما أقام الفرنسيون بعد الحرب العالمية الأولى، قبرًا للجندي المجهول بشعلة دائمة أسفل القوس تخليدا لذكراه. 

مسلة كليوباترا المصرية
لكليوباترا ثلاثة مسلات خارج مصر فى لندن و باريس و أمريكا  و أعمدة ذات قمم هرمية مدببة من الصخر الطويل المنحوت، صنعها قدماء المصريين. 


تحتل المسلة المصرية العملاقة وسط ساحة الكونكورد و هى مزينة بالكتابة الهيروغليفية وقد تم بناؤها في فترة حكم الفرعون رمسيس الثاني وكانت تزين في الماضي مدخل معبد الأقصر .

 مسلة كليوباترا فى ساحة الكونكورد
صورة حديثة جدا حيث توجد إصلاحات بالساحة

أهدى والي مصر العثماني محمد علي المسلة التي كان عمرها آنذاك نحو 3300 سنة كهدية الي فرنسا حيث أمر الملك لويس فيليب بوضعها في ساحة الكونكورد في وسط باريس وهو المنطقة بالقرب من المكان الذي أعدم فيه الملك لويس السادس عشر والملكة ماري انطوانيت بسكين المقصلة أو (سكين الجيلاتين)، ويبلغ طول العمود الجرانيتي الأحمر 23 مترا ارتفاعا ويزن أكثر من 250 طنا. 
الصورة من ساحة الكونكورد و لكن هناك بعض الإصلاحات التى كانت تجرى بالساحة وقت زيارتى لها .

طريق الشانزلزيه بباريس 
هو طريق مزدان بالأشجار وهو أحد أهم الشوارع فى باريس و من أرقى وأفخم الشوارع السياحيه والتجارية في العالم، توجد بالشانزلزيه أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية مثل مطعم بيتزابينو كما تكثر في الشانزلية المقاهي على جنبات الرصيف والطرقات الجانبية، في نهاية الشارع يوجد قوس النصر أحد معالم المدينة, و فى النهايه الأخرى للشارع توجد مسله كليوباترا فى ساحة الكونكورد.



طريق الشانزلييزيه و المسله المصريه فى آخرة فى ساحة الكونكورد


يبقى الكثير من الأماكن التاريخيه فى باريس و التى سوف اكتب عنها إن شاء الله المرة القادمة تابعونى 

شكرا لكم 

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner