5/27/2012

الحرب المصرية (الفرعونية )البابلية حرب بختنصر و نخاو الثاني إعرف تاريخ بلدك

في عام 608 ق.م. بعد التحالف مع الآشوريين وصلت القوات المصرية إلى الفرات في شمال العراق، وحاربت البابليين ثلاث سنوات متواصلة.
وفي عام 605 ق.م. ألحق البابليون بقيادة نبوخذ نصر الثاني، ابن نبوبولصر، الهزيمة بالجيش المصري عند مدينة كركميش.
وفي عام 604 ق.م. بسط البابليون سيطرتهم على الجزء الأكبر من سوريا وفلسطين .. و ظلت سوريا و فلسطين تتمرد على الحكم البابلى بدعم من مصر فقرر الملك نبوخذ نصر أن يشن حربا على مصر، وبالفعل جهز جيشا كبيرا للهجوم على مصر فخرج الفرعون نكاو الثانى على رأس الجيش المصرى لمقابلة البابليين سنة 601 ق. م فى المكان المعروف حاليا بقطاع غزة و قامت حرب ضروس و مميتة كبدت الطرفين خسائر فادحة وانتهت المعركة بانسحاب البابليين من أرض المعركة و العودة الى بابل

نخاو الثاني أو نكاو الثانى
نيكاو الثانى

هو أحد فراعنة الأسرة المصرية السادسة والعشرين في تاريخ مصر القديم ، ولقد احتل مكان الشرف في التاريخ الدولي للعصور القديمة. قام بتولى الحكم من سنة 595 إلى 610 ق.م.، وكانت سياسة الملك صا الحجر(نكاو) في الأسرة السادسة والعشرين، أن يقوم بدور فعال في العالم الخارجى. فبمجرد أن تبوأ العرش، تدخل في آسيا. فحارب يوشيا ملك يهوذا، الذي أراد إقفال الطريق أمامه بعد أسوار مجدو. فقتل يوشيا في المعركة، وعين نكاو ملكا من اختياره لعرش أورشليم. فظل فرعون سيد فلسطين وسوريا مدة أربع سنين. غير أن نبختنصر أباد جيشه في قرقميش سنة 605 ق.م.، فتحطمت امبراطوريته الأسيوية. 

ارجو ان تكونوا قد وجدتم شيئا جديدا 
و شكرا لكم

لقراءة المزيد عن  نبوخذ نصر الثاني أو بختنصر و حدائق بابل المعلقة إضغط هنا

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner