5/14/2012

اسرار لإعطاء جلدك مظهر متوهج و لامع

 كما يقول المثل الجمال ما هو إلا بشره رائعه .وأهمية الجلد لا تخفى على أحد . هنا عدة طرق و إرشادات للحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة.

1 - تجنبى حمامات البخار الطويله 
الاستحمام بالماء الساخن يجريد الجلد من الرطوبة ، ويزيل الزيوت الواقية للبشرةو التى تعمل على إعطائها الليونه و المظهر الآمع.
إجعل مدة الاستحمام لاتتجاوزال 10 دقائق مع الحفاظ على ماء دافئ أو بارد.

2 - إستعمال جيل الصبار يوميا
دهان بعضا من جل الصبار على الجلد الجاف و الجلد شديد الجفاف كل يوم يساعد على الحصول على جلد ناعم و لامع فالأحماض في الصبار تزيل خلايا الجلد الميتة وتسرع عملية الشفاء .و يمكنك الحصول على منتجات الصباربشراء المنتجات المعدة مسبقا أو الحصول عليه طازجه من نبات الصبار مباشرة بقطع نهاية نبات الصبار، وشقها و فتحها ونشر الجل على المنطقة الجافة من الجلد مباشرة.

3 - استعمال الثوم يوميا فى الطهى 
فى دراسة أجريت عام 1996 فى الدنمارك وجدوا أن خلايا الجلد المزروع في أطباق التجارب المعالجة بالثوم كان لها سبعة أضعاف عمر الخلايا المزروعة في  أطباق التجارب القياسية . و شوهد أيضا انها تبدو أكثر صحة وأكثر شبابا من الخلايا غير المعالجة بالثوم . بالاضافة الى ذلك، فإن مستخلص الثوم يثبيط بشكل كبير نمو خلايا الجلد السرطانية.

4 - اشربي الكثير من عصير البرتقال
عصير البرتقال غني بفيتامين (ج C)،و هو ضروري لتصنيع الكولاجين، مما يساعد على إبقاء البشرة ناعمة وشبابا. يتوفر فيتامين ج ايضا فى أطعمة كثيره مثل الجوافة وفاكهة الكيوي والفلفل الأحمر. 

5 - التقشير كل يوم
استخدام اللوف كل يوم للحفاظ على نعومه الجلد وإزالة الجلد الخشن . بينما أنت في الحمام، إفركى الجلد بلطف مع حركة دائرية لإزالة خلايا الجلد الميتة .إستعملى فى ذلك اللوفه أو المقشرة الناعمه بخفه . 


6 - الترطيب اليومى للبشرة
إضافة طبقة من السائل المرطب على الجلد بعد كل حمام.



ارجو أن تكون هذه الإرشادات قد أعجبتكن و شكرا لكن


إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner