5/23/2012

ما لا يجب ان تقوله المرأة لزوجها

كثيرا ما تحدث المشاكل و المشاجرات بين الزوجين لأسباب قد لا يعيها الزوجان, و من هذه الأسباب بعض الكلمات التى قد تقولها الزوجة لزوجها كثيرا ما تثير غضبه و هى لا تقدر مدى عمق تأثيرها عليه و إثارتها له.

و حتى يعيش الزوجان فى وئام يجب أن يتفادى كل منهما إثارة غضب الآخر و العمل على إسترضائه دائما. 
  

خرجت الدراسات المجتمعية التىأجريت على شرائح مختلفة من المجتمعات بنصائح للمرأة للحد من حدة المشاكل الأسرية.
تنصح الدراسة النساء بتجنب إستخدام العبارات التالية أمام الرجال أثناء الاشتباكات المنزلية مهما كان سبب هذه المشادات : 

*** تصرف كرجل (لو كنت راجل كنت عملت هذا الشئ ) : إذا كان الهدف من هذه العبارة بأن يتصرف الزوج كما تريد المرأة فإنها بذلك تحصل على نتيجة مغايرة - و ربما تكون معاكسة - لما تريده لأنه يمكن له أن يظهر رجولته لكن ليس بالطريقة التي تريدها . 

*** إذا كان الأمر لا يرضيك فارحل(لو مش عاجبك خد شنطتك و إمشى ) : إذا كان الهدف من هذه العبارة التهديد والتخويف فيتوجب على المرأة أن لا تتعجب بعد ذلك عندما يهجر المنزل فعلا فالزواج ليس حلبة مصارعة وهذه العبارة يمكن أن تنهي الخلاف بالضربة القاضية. 

*** ساعدني على الأقل مرة واحدة (إعمل حاجة فى حياتك ) : إن قول هذه العبارة لا يؤمن المساعدة المطلوبة وإنما يعتبرها الرجل استفزازا ولن يقوم بعدها بالمساعدة حتى لو هبطت الأرض تحت أقدام زوجته . 

*** اسكت ولا تهتم بي (إبعد عنى و خليك فى حالك ): قد يبدو بعد أن تقول المرأة بأنها توشك على الفوز غير أن الأمر ليس كذلك وإنما هو مؤشر على جهل المرأة كيفية التصرف .

و لنا أن نقول فى النهاية أن التفاهم لا يوجد من طرف واحد أى أن الزوجين شريكين فيه و على كل منها أن يصلا إلى نقطة إلتقاء تكون و سط بينهما .
و نقول ايضا أن حكمة الرجل تقف حائلا بينه و بين التطور فى المشكلات أعنى ان الرجل الحكيم يستطيع أن يفهم زوجته عما يريد و ما لا يريد من قول أو فعل .
و كذلك فإن فطنة المرأه تجعلها تدرك ما يدور بخلد زوجها حتى لا تتطور الأمور بينهما إلى ما لا يحمد عقباة


وآخر ما أحب أن اقوله لا تنسوا الإحترام المتبادل و لا تنسوا الفضل بينكم مهما طالت السنون و العشرة يجب الحفاظ على قدر من الإحترام المتبادل بين الزوجين فيما بينهما و كذلك أمام الناس .

شكرا لكم 
Manal Raafat
MR

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner