5/15/2012

نصائح للعنايه بالبشرة للرجال

 من أهم المشاكل الجلديه بالنسبه للرجال الجفاف الذى يعقب حلاقة الذقن .
كيفية الحفاظ على بشرتك من الجفاف.

1 - تنظيف البشرة
بشرة معظم الرجال  تميل الدهنية في بعض المناطق، حتى في فصل الشتاء. يمكن للدهون الزائدةأن تسد مسام البشرة، وتمنع شفره الحلاقة من الانزلاق على الجلد بسلاسة.الأفضل أن تغسل وجهك بالماء والصابون قبل حلاقة، حتى تكون الحلاقه أكثر سلاسة.

2 -  الاستعداد للحلاقة
قبل سحب شفره على الوجه، بلل وجهك بماء دافئ بعد التطهير، حتي تفتح المسام. ثم ضع طبقة خفيفة من كريم الحلاقة أو جل الحلاقة أو الرغوة للإبقاء على البشرة رطبة ودافئة.
كلما كان الجلد أنعم , كلما كانت الحلاقة أسلس .

3 - تعدد المهام يعطيك أفضل حلاقة 
طريقة أخرى لتسهيل الحلاقة هى أن تفعل ذلك أثناء الاستحمام. فهذه الطريقه توفر الوقت و فى ذات الوقت فإن رطوبة الحمام تجعل بشرتك رطبة والمسام المفتوحة وتجعل الشعر أكثر ليونة وأسهل فى لإزالة.

4 - تتبع إتجاة نمو الشعر
الاعتقاد الشائع بأن الحلاقة ضد اتجاه نمو الشعر هو أفضل ليس صحيحا .ولكن الحلاقة بهذه الطريقة في الواقع تسبب تهيج البشرة و احورارها ويمكن أن تلحق الضرر أيضا بالشعر. لأكثر راحة للحلاقة، تتحرك في نفس اتجاه نمو الشعر.

5 - إختر الشفرة المناسبه لك
يمكن أن تختار ماكينة الحلاقة الخاصه بك بشفرة واحدة أو متعددة  الشفرات . إذا كنت ترغب في الحلاقة السريعة يمكنك إستعمال ثلاث أو خمس شفرات والشيء المهم هو أن نتذكر أنه يجب أن تكونالحلاقة مريحة مع عدم الضغط على البشرة لأن هذا يمكن أن يسبب التهيج للبشرة.

6 - خذ الوقت الكافي للحلاقه و ترطيب الجلد
يتعرض الجلد للتلف بطريقة أسهل إذا قمت بإجراء التحركات السريعة بالشفره الخاص بك أو وضع الكريمات الخاصة بسرعة كبيرة جدا. إعطي لنفسك وقتا كافيا للحلاقة في الصباح ، و إجعل بضع دقائق فرق فى الوقت بين تبليل الوجه بالماء وتطبيق ما كريم أو جيل ما قبل الحلاقة ثم الحلاقة الذقن .

7 - إستخدم المرطب صباحا و مساءاً
وضع الكريم يوميا يحافظ على بشرتك رطبة، ويساعد  على حلاقة أكثر سلاسة . وسوف تساعد الترطيب على منع الجروح وتهيج البشرة. 

شكرا لكم 

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner