4/06/2012

اسرار لإعطاء جلدك مظهر متوهج و لامع

كما يقول المثل الجمال ما هو إلا بشره رائعه .وأهمية الجلد لا تخفى على أحد . هنا 10 طرق للحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة.


1 - تجنب حمامات البخار الطويله 
الاستحمام بالماء الساخن يجريد الجلد من الرطوبة ، ويزيل الزيوت الواقية للبشرةو التى تعمل على إعطائها الليونه و المظهر الآمع.
إجعل مدة الاستحمام لاتتجاوزال 10 دقائق مع الحفاظ على ماء دافئ أو بارد.

2 - إستعمال جيل الصبار يوميا
دهان بعضا من جل الصبار على الجلد الجاف و الجلد شديد الجفاف كل يوم يساعد على الحصول على جلد ناعم و لامع فالأحماض في الصبار تزيل خلايا الجلد الميتة وتسرع عملية الشفاء .و يمكنك الحصول على منتجات الصباربشراء المنتجات المعدة مسبقا أو الحصول عليه طازجه من نبات الصبار مباشرة بقطع نهاية نبات الصبار، وشقها و فتحها ونشر الجل على المنطقة الجافة من الجلد مباشرة.

3 - استعمال الثوم يوميا فى الطهى 
فى دراسة أجريت عام 1996 فى الدنمارك وجدوا أن خلايا الجلد المزروع في أطباق التجارب المعالجة بالثوم كان لها سبعة أضعاف عمر الخلايا المزروعة في أطباق التجارب القياسية . و شوهد أيضا انها تبدو أكثر صحة وأكثر شبابا من الخلايا غير المعالجة بالثوم . بالاضافة الى ذلك، فإن مستخلص الثوم يثبيط بشكل كبير نمو خلايا الجلد السرطانية.

4 - اشربي الكثير من عصير البرتقال
عصير البرتقال غني بفيتامين (ج C)،و هو ضروري لتصنيع الكولاجين، مما يساعد على إبقاء البشرة ناعمة وشبابا. يتوفر فيتامين ج ايضا فى أطعمة كثيره مثل الجوافة وفاكهة الكيوي والفلفل الأحمر. 

5 - التقشير كل يوم
استخدام اللوف كل يوم للحفاظ على نعومه الجلد وإزالة الجلد الخشن . بينما أنت في الحمام، إفركى الجلد بلطف مع حركة دائرية لإزالة خلايا الجلد الميتة .إستعملى فى ذلك اللوفه أو المقشرة الناعمه بخفه . 

6 - تناول الفيتامينات المتعددة يوميا
لبشرة صحية نحتاج الى الكثير من المغذيات الضرورية ، بما في ذلك الفيتامينات C، A و B . والطريقه المثلى للحصول عليها هى تناول الطعام الصحي، فضلا مع تناول المكملات الغذائيه يوميا و يفضل أن تكون تحت إشراف طبى . 

7 - حافظ دائما على يدك بعيدة عن وجهك
لاحظى أن يديك تلمس الكثير من الأسطح و تكون نقطة جذب للأوساخ والجراثيم. وعندما تفركى عينيك، أو ذقنك، أو تضعى يدك على خدك ، فإنك تنقلى كل الجراثيم التى قد التقطت من يدك إلى وجهك و بشرتك . 
مثالا لهذا، استخدام سماعات الرأس عندما تتكلم على الهاتف حتى لا تنقل الميكروبات الى بشرتك من الهاتف . 

8 - قومى بتغيير مرطبك الخاص حسب موسم
مع تغير فصول السنة ، يتغير احتياج البشره للمرطب فمثلا فى فصل الشتاء تحتاج البشره الى ترطيب اكثر و مرطب اقوى من فصل الصيف و لهذا إستبدلى مرطبك الخاص مع تغير الفصول . بشرتك تحتاج الى مزيد من الرطوبة فى الشتاء مما كانت عليه في الصيف. تماما مثلما يحتاج جسدك لدفء اكثر فى الشتاء وتذكرى عندما يحين الوقت لارتداء معطف ثقيل، أنه قد حان الوقت لشراء مرطب ثقيل ايضا . و كذلك عندما يحين الصيف فإنك تستبدلى المعطف بالقميص الخفيف أو التى شيرت قومى بعمل نفس الشئ وإستبدلى المرطب الثقيل بآخر أخف . 

9 - التخلص من الدهون الزائدة
زيدى تألق وجهك عن طريق التخلص من الدهون الزائده عن طريق إستعمال مسحوق البودرة السائبة . لا تستخدمى البودره المضغوطه إذا كنت تشكين من الدهون الزائده بالبشره ، لأن البودره المضغوطه تحتوى علي الدهون كعنصر اساسى فى مكوناتها .

10 - اختارى مستحضرات التجميل بعناية
استعملى مستحضرات التجميل البسيطه ، لا سيما إذا كان لديك بشرة حساسة. وابتعدى عن أي شيء له لون أورائحة، أو أي شيء ينتج فقاعات أو اى اضافات للمستحضر دون الدرايه الكامله . 

شكرا لكم 

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner