4/08/2012

اسرار للحصول على نوم أفضل

بعض الناس لديهم مشكله كبيره مع النوم فهم لا يستطيعون النوم بسهوله و قد يدخلوا فى محاولات فاشله قد تؤدى الى توتر أعصابهم  و زيادة القلق لديهم فإذا كنت من هؤلاء فحاول أولا اتباع النصائح البسيطه التى قدمتها سابقا و ان لم تكن قد إستفدت منها فحاول مع هنا الدرجه الاعلى للإستعداد للنوم 
سوف تجد النصائح البسيطه لنوم هادئ هنا 
 

تعد ليلة نوم جيدة واحدة من أفضل الأشياء لصحتك، يمكنك اختيار ثلاثة من هذه النصائح لإتباعها في كل ليلة حتى تحصل على كل ما تحتاجه. 

1 - إنشاء لنفسك روتين يومى انتقالي
وهو ما تقوم به كل ليلة قبل النوم . يمكن أن تقوم بأشياء بسيطة مثل  إطفاء الأضواء أو تقليلها ، وغسل وجهك أو تنظيف الأسنان . أو يمكن أن يكون سلسلة من تمارين اليوميه التى تعمل على ارتخاء العضلات و الإسترخاء .و بغض النظر عما تفعله ، فإنه ينبغي أن يكون متسقا و موحيا بالهدوء و النوم . عندما تبدأ في الانتقال إلى "الروتين الليلى"، سوف تعطى إشاره إلى عقلك ، و يتم الإعداد الفسيولوجي للنوم .

2 - إعرف دورة جسدك
هل لاحظت فى أي وقت مضى أنك تشعر بالنعاس حقا في وقت محدد من المساء ، و إذا مر هذا الوقت و لم تنم لأى سبب كان ذهب النوم و ظللت متيقظا و ربما شعرت بالتوتر كذلك ؟ و لن تكون قادرا على تغفو بسهولة لفترة من الوقت.
يعتقد بعض الخبراء أن النوم يأتي في دورات.. إذا كنت قد لاحظت هذاالإيقاع في ساعة جسمك، إستخدامه لصالحك. عندما يأتي النعاس، إذهب فورا إلى السرير. وإلا، قد تمر فترة طويلة قبل تكون جاهزا للنوم مرة أخرى . 

3 - استخدام لافندر (الخزامى)
فى حالة الحصول على زهور الافندر خذ قطعة قماش مبلله ، رش عليها زهور الافندر، ثم قومى بكيها بالمكواه . ثبت علميا أن رائحة الافندر تبعث على الاسترخاء. 
إذا لم تستطيع الحصول على الزهور يمكنك الإستعاضه عنه بمياه اللافندر و يوجد بها نوع يمكن رشه على المفروشات تستطيع رشه  فوق سريرك قبل النوم للإحساس بالإسترخاء و الهدوء.

4 - إخفى ساعتك 
لا تضع الساعة أمامك و فى مواجهتك حتى لا تراها إذا أستيقظت في منتصف الليل أو  كان لديك مشاكل في النوم ، حتى لا تصاب بالتوتر إذا حسبت كم من الوقت يتبقى لك على الإستيقاظ .

5 - غيير وسادتك المتعبه
إذا كانت  وسادتك  غير مريحه فتقوم بقصفها ، أوتدويرها أكثر من مره يمينا و يسارا، ورأسا على عقب، الوسادة السيئه جديرة بالتغيير. إبحث عن أخرى جديدة، و نظيفه و عطرها برائحة جميله .مما لاشك فيه أن الوساده المريحه أحد أسباب النوم المريح الهادئ

6 -  البيجامة أو ملابس نوم ؟
الجواب هو ملابس نوم.الإحساس بالحرو الجلد الحار يساعد على إبطاء الدورة الدموية لديك، تبريد درجة حرارة الداخلية لجسمك ، تساهم بشكل عام في تعميق النوم. فقط لا تجعل درجه البروده اكثر مما يجب. لأن جسمك يمر بدورات بسيطه من البرودة و الدفئ على مدار اليل، لذلك تحتاج  البيجامة أو ملابس نوم ، و أغطية مريحة فى خلال هذه التغييرات.

7 - إجعل طلاء غرفة نومك هادئا
أولا و قبل كل شئ إزالة الفوضى من غرفة النوم الخاصة بك - لان الفوضى تعيق النوم الهادئ . ثم تدهن الغرفة لون أخضرهادئا مثل لون الميرمية، تذكر ان البصريات من شأنها أن تساعدكم على الاسترخاء وأنتم تستعدون للنوم . 

شكرا لكم

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner