4/05/2012

أسرار العناية بالبشرة التى تحتاجى إلى معرفتها

اكتشفى كيف تتمكنى من الحفاظ على جلدك صحى ورائع في أي سن مع هذه النصائح السريعة والسهلة.

جهاز حمام الشمس الصناعى

أولا : تجنب مدمرات الجلد
وهذا يعني تجنب هذه الأمور الثلاثة: التدخين، وحمامات الشمس و حمامات الشمس الصناعيه التى تستخدم لإعطاء البشره لونا خمريا (تان).و في حين أن بعض أشعة الشمس على ما يرام إلا أن بعضها ضار جدا ،و لهذا يجب علينا ان نضع واقيات البشره من الأشعة الضاره وتجنب الوقوف لفترات طويلة في الشمس. الأطباء جميعا يتفقون على أن العوامل الثلاثة يمكن أن تكون ضارة للغاية على بشرتك ويكون لها الآثار الثانوية قد تصبح مهدده للحياة.

ثانيا : غسيل الوجه
ينظيف الوجه والعنق ثم يوضع عليه طبقه من الجليسيرين مع ماء الورد و يشطف مرتين في اليوم لإزالة الملوثات المضرة من الجلد

ثالثا : لا تلمسى وجهك
لاحظى أن يديك تلمس الكثير من الأسطح و تكون نقطة جذب للأوساخ والجراثيم. وعندما تفركى عينيك، أو ذقنك، أو تضعى يدك على خدك ، فإنك تنقلى كل الجراثيم التى قد التقطت من يدك إلى وجهك. 

رابعا : التخلص من الدهون الزائدة فى البشره
يجب التخلص من الدهون الزائده فى البشره على مدار اليوم، تستطيعى أن تزيلى الزيوت الزائدة من وجهك بواسطة المسح بالمناديل الورقيه لامتصاص الدهون الزائده أو بإستعمال البودرة السائبة. تجنبى المساحيق المضغوطه (البودره المضغوطه ) لأنها تحتوي على زيوت كعنصرا أساسى.

خامسا : لا تفركى منطقة العين الحساسة لديك
بشرة وجهك حساسة للغاية وخصوصا تحت عينيك.و حتى تكون هذه المنطقه ذات مظهر جميل عند تطبيق ماكياج عليها عند الشعور بحكة فى عينيك ، ضعى كمادة باردة من القماش بدلا من حك عينيك ، وتجنبى فرك المنطقة المتأثرة تماما.


سادسا : استعمال نوع واحد (ماركه واحدة )من منتجات العناية بالبشرة
في حالة شرائك وإستخدامك لأكثر من نوع من منتجات العناية بالبشرة فإن بعض الأنواع تحتوي على الارجح على نفس العنصر ، مما يجعلها زائدة عن الحاجة. وبعض العلامات التجارية ليست متوافقة معالعلامات الأخرى . تأكدى انك سوف تحصلى على نتائج أفضل إذا كنت تستخدمى المنتجات التي صيغت للعمل معا . قد تضطر لدفع اموال اكثر قليلا ولكن الخبراء يتفقون على انك ستحصلين على نتائج أفضل.

سابعا : استعمال زيت بذور العنب
حاولى إضافة ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب إلى مقوى البشره (التونر) الخاص بك . هذا النوع من الزيوت يعمل كمصل مضاد للشيخوخة من خلال مساعدة خلايا الجلد لإصلاح وتجديد نفسها. 
شكرا لكم

إبحث فى الويب مع جوجل

Custom Search

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

التسجيل

ادخل بريدك الإلكترونى و احصل على احدث المواضيع:

Delivered by FeedBurner